logo

قسم العلاقات الثقافية

المهام والمسئوليات

  • الإشراف على العاملين بالإدارة فى النواحي التالية : اتخاذ إجراءات الإعارات والمهمات العلمية وإجازة مرافقة الزوج أو الزوجة وكذلك إجراءات التجديد والإنهاء

  • اتخاذ إجراءات سفر أعضاء البعثات بأنواعها (خارجي- داخلية لجمع مادة علمية – إشراف مشترك) وكذلك إجراءات مد وإنهاء البعثات ومتابعاتهم إثناء وجودهم في الخارج عن طريق التقارير الواردة من إدارة الجامعة وكذا إجراءات الإجازات الدراسية والمنح.

  • اتخاذ إجراءات حضور أعضاء هيئة التدريس للمؤتمرات (مؤتمرات داخلية – مؤتمرات خارجية).

  • استقدام الأساتذة والخبراء الأجانب.

  • الإعلان عن الجوائز المختلفة.

  • الإعلان عن الندوات والمؤتمرات العلمية والدورات التدريبية والتوجيهات الواردة من المجلس الأعلي للجامعات أو أكاديمية البحث العلمي.

  • الإعلان عن المنح الدراسية وفقا للضوابط والمعايير اللازمة عند اختيار طلاب المنح البحثية بكليات الجامعة.